لجنة استقطاب أعضاء هيئة التدريس والباحثين


يرأس هذه اللجنة سعادة الدكتور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ، ومقرر اللجنة الدكتور محمد ناصر.

الرؤية:

الارتقاء بمستوى الكلية ورفع جودة تأهيل الخرجين لمواكبة التطور في سوق العمل، وذلك من خلال تزويد كلية اللغات والترجمة بالكوادر المؤهلة تأهيلاً علميا عالياً من الجامعات العالمية المرموقة للانضمام إلى هيئة التدريس أو مراكز البحوث.

الرسالة:

تعزيز وتطوير أقسام الكلية الأكاديمية والبحثية، والمشاركة من خلال استقطاب المتميزين في الرقي بجودة التعليم بالكلية وبناء بيئة تعليمية وبحثية متطورة لتحقيق أهداف الكلية في كل محاورها.

 الأهداف:

المساهمة في رفع جودة التعليم والارتقاء بالبحث العلمي داخل الكلية، بهدف النهوض بمكانة كلية اللغات والترجمة ليس فقط على المستوى الإقليمي، ولكن أيضا على المستوى الدولي.  ويتم ذلك من خلال:

  1. استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المرموقة للانضمام إلى هيئة التدريس بالأقسام المختلفة بالكلية.
  2. استقطاب الباحثين أصحاب الخبرة في مجال البحث العلمي من اجل قيادة مشاريع البحث العلمي، وتقديم الخبرة لحديثي التجربة من أعضاء هيئة التدريس لتنمية مشاريعهم البحثية.
  3. الإعلان عن احتياجات وحدات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والباحثين عبر مواقع الإنترنت الدولية.
  4. تزويد الأقسام والمراكز البحثية بالكلية بالملفات المناسبةللمتميزينمن الأكاديميين والباحثين لتقييمها واختيار المناسب منها.
  5. رفع احتياجات الأقسام والمراكز البحثية من أعضاء هيئة التدريس والباحثين إلى وحدة استقطاب المتميزين من هيئة التدريس بالجامعة للانضمام إلى الكلية.